بازگشت

في حال القنوت


علي ما وجدته في بعض الكتب المعتبرة و قد ادرجه الكفعمي في جملة ادعية الصحيفة الكاملة التي اوردها في البلد الامين و قد ذكره بعض افاضل مشايخنا في آخر نسخة الصحيفة الكاملة السجادية المشهورة ايضا و هذا لادعاء و ان كان مذكورا في ملحقات الصحيفة الكاملة المتداولة



[ صفحه 90]



و قد نقله الشيخ المعاصر ايض في الصحيفة الثانية الا ان بينه و بينها لما كان بعض الاختلافات و لا سيما في اوله و لم يصرحا ايض بكونه من الادعية الساقطة من الصحيفة الكاملة السجادية فلذلك اوردناه هنا مرة اخري مع ان غرضنا الأهم في هذا الموضع ايراد جميع الادعيه الساقطة من الصحيفية الكاملة السجادية المشهورة و جمعها فلا تغفل و هو

اللهم انت المبين البائن المبين و انت المكين الماكن الممكن.

اللهم صل علي آدم بديع فطرتك، و بكر حجتك و لسان قدرتك، و الخليفة في بسيطتك، و اول مجتبي للنبوة برحمتك و ساحف شعر راسه تذللا لك في حرمك لعزتك، و منشأ من



[ صفحه 91]



التراب نطق اعرابا لوحدانيتك، و عبد لك انشاته تحصينا لامتك، و مستعيذ بك من مس عقوبتك.

و صل علي ابنه الخالص من صفوتك و الفاحص عن معرفتك و الفائص المامون علي مكنون سريرتك بما اوليته من نعمتك و معونتك.

و علي من بينهما من النبيين و المرسلين و الصديقين و الشهداء و الصالحين.

و اسئلك اللهم حاجتي التي بيني و بينك لا يعلمها احد غيرك ان تاتي علي قضائها و امضائها في يسر منك و شد ازر و حط وزر يا من له نور لا يطفا، و ظهور لا يخفي، و امور لا تكفي.

اللهم اني دعوتك دعاء من عرفك و تبتل اليك، و ان بجميع بدنه لديك.



[ صفحه 92]



سبحانك طوت الابصار في صنعتك مديدتها، و سدت الألباب عن كنهك اعنتها فانت المدرك غير المدرك، و المحيط غير المحاط به، و عزتك لتفعلن، و عزتك لتفعلن و عزتك لتفعلن بي (كذا و كذا).