ترجمه: خداوندا! او را به ازاى اين رنج به بالاترين درجات بهشت بالا بر
شرح:
الدعاء للنبى (ص):
و ينطلق الدعاء، بعد هذا العرض الموجز الذى يختصر العناوين الكبرى لجهاد النبى (ص) فى الدعوه و الحركه و المعاناه، ليرفع الابتهال الى الله بان يرتفع بالنبى (ص) الى الدرجه العليا فى مواقع القرب عنده، و الى المواطن الرفيعه فى جنته من خلال هذا الكدح الفكرى و العملى،
الدعاء للنبى (ص) و الصلاه عليه:
يا رب، لقد عاش رسولك محمد (ص) حركه الدعوه و التبليغ و الجهاد فى النصح لك و للامه فى تاكيد الرساله فى وعى الناس جميعا، متحملا الجهد فى العمل و الكد فى السعى بكل عقله و قلبه و جسده، بالاخلاص الذى لا اخلاص فوقه، و المعاناه التى لم تترك له مجالا للراحه و للفرح الذاتى فى عناصر حياته.. حتى تحول الى رساله متحركه متجسده فى كل مواقع الصراع، فلم يجد نفسه الا فى معنى رسالته. يا رب، انك اعلم بكل الالام التى عاناها فى خدمه رسالتك و اعلاء حكمتك و ابلاغ وحيك و هدايه عبادك، مما يستحق بها اعلى الدرجات فى الجنه، فقد كان الدليل اليها و العامل فى سبيل وصول المومنين اليها، و القائد لكل المسيره الايمانيه التى تتحرك نحوها.
احاديث مرتبط:
درخواست برترين درجه براى پيامبر (ص) از خدا.
عن ابىسعيد الخدرى قال: قال رسولالله صلى الله عليه و آله: الوسيله درجه عند الله ليس فوقها درجه فاسئلوا الله لى الوسيله. (و فيه: (ان يوتينى))
مسند احمد بن حنبل، ج 3، ص 83
آيات مرتبط:
درجات مختلف در بهشت براى بهشتيان:
أُولئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا لَهُمْ دَرَجاتٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَ مَغْفِرَةٌ وَ رِزْقٌ كَرِيمٌ (آنان هستند كه حقّاً مؤمنند، براى آنان نزد پروردگارشان درجات و آمرزش و روزىِ نيكو خواهد بود.) قرآن كريم، سوره مباركه الانفال (8)، آيه 4.
درجات و منازل متفاوت بهشت و وعده خدا به مؤمنان:
لكِنِ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ لَهُمْ غُرَفٌ مِنْ فَوْقِها غُرَفٌ مَبْنِيَّةٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهارُ وَعْدَ اللَّهِ لا يُخْلِفُ اللَّهُ الْمِيعادَ (ليكن كسانى كه از پروردگارشان پروا داشتند، براى ايشان غرفههايى است كه بالاى آنها غرفههايى [ديگر] بنا شده است؛ نهرها از زير آن روان است. وعدهى خداست؛ خدا خلاف وعده نمىكند.) قرآن كريم، سوره مباركه الزمر (39)، آيه 20.