بازگشت

في حال القنوت


كما في الصحيفة الثالثة و هو من الأحد و عشرين الساقعة من الصحيفة الكاملة قال علي ما وجدته في بعض الكتب المعتبره و قد ادرجه الكفعمي في جملة ادعية الصحيفة الكاملة التي و البلد الامين و قد ذكره بعض افاضل مشائخنا في اخر نسخة الصحيفة الكامله السجادية المشهورة ايضا و هذا الدعاء و ان كان مذكور ملحقات الصحيفة الكامله لمتداوله و الشيخ في الصحيفة الثانية الا ان بينه و بينها ما كان بعض الاختلافات



[ صفحه 152]



و لا سيما في اوله و لم يصرحا ايضا بكونه من الأدعية الساقطة من الصحيفة الكاملة السجادية فلذلك اوردناه هنا مرة اخري مع ان عرضنا الأهم في هذا الموضع ايراد جميع الأدعية الساقطة من الصحيفة الكاملة السجادية المشهورة و جمعها فلا تغفل انتهي و هو

اللهم انت المبين البائن المبين و انت المكين الماكن الممكن.

اللهم صل علي آدم بديع فطرتك، و بكر حجتك و لسان قدرتك، و الخليفة في بسيطتك، و اول مجتبي للنبوة برحمتك و ساحف [1] شعر راسه تذللا في حرمك لعزتك، و منشا عن (من خ ل) التراب نطق اعرابا بوحدانيتك، و عبد لك انشاته تحصينا لامتك، و مستعيذ بك من مس عقوبتك.

و صل علي ابنه الخالص من صفوتك و الفاحص عن معرفتك و الغائص (و الفائض خ ل) المامون علي مكنون سريرتك بما اوليته من نعمك و معونتك.

و علي من بينهما من النبيين و المرسلين و الصديقين



[ صفحه 153]



و الشهداء و الصالحين.

و اسئلك اللهم حاجتي التي بيني و بينك لا يعلمها احد غيرك ان (و أن خ ل) تاتي علي قضائها و امضائها في يسر منك و عافيه و شد ازر و حط وزر يا من له نور لا يطفي، و ظهور لا يخفي، و امور لا تكفي.

اللهم اني دعوتك دعاء من عرفك و تسبل (و تبتل خ ل) اليك، و أن بجميع بدنه اليك.

سبحانك طوت الابصار في صنعك (صنعتك خ ل) مديدتها، و سدت الالباب عن كنهك اعنتها فانت المدرك غير المدرك، و المحيط غير المحاط به، و عزتك لتفعلن، و عزتك لتفعلن و عزتك لتفعلن بي (كذا و كذا).


پاورقي

[1] سحف الشعر حلقه حتي لا يبقي منه شيء (منه).